The 2-Minute Rule for المرأة

Wiki Article

المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، السيدة ناتاليا كانم

وشددت السيدة نوفاك على أنه لا ينبغي أن يتنافس الرجال والنساء، بل ينبغي أن يتعاونوا لتقاسم الأعباء الجماعية، وأشارت إلى فعالية تزويد الأمهات العاملات بحافز مالي.

هي يتيمة الوالدين وأخوتها محاصرون في شمال قطاع غزة، حيث يعانون من القصف والجوع.

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

ويُعتبر الاستثمار في المرأة من ضرورات حقوق الإنسان، وركيزة أساسية لبناء مجتمعات شاملة للجميع. لأن تقدم المرأة يعود علينا جميعًا بالنفع.

قدمت النساء عدة إسهامات في العلوم والأدب والفن ومنها بالمجال الطبي وفي عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة الأطباء».

كان وراء انتشار ارتداء الحجاب والجلباب والنقاب بشكل متزايد في العقود الأخيرة، بل تعدى ذلك إلى انتشار التأويل الأكثر محافظة للفكر الديني أيضا، لا المظاهر الدينية فقط.

مزيد من المعلومات ويرى البعض أن العقود الأخيرة شهدت، ضمن التغيرات التي شهدتها في المشهد الاجتماعي والتوجهات الفردية العربية، نزعة تدين بين الرجال والنساء، وضعت التأويل الأكثر محافظة للدين، في صدارة حياتهم.

إن تفاؤلي وإيماني بالإنسانية يعطيني الثقة بأننا سنتغلب على هذا الوباء، وسنعمل في هنا هذا الاختبار المشترك لأجل بناء عالم أكثر استدامة من خلال ضمان تبني ومتابعة اتفاقية اقرأ أكثر باريس وأهداف التنمية المستدامة، وإذكاء روح العمل الفردي لنصبح مواطنين أفضل على كوكبنا.

و اهتمت هذه الدول بتحديث ترسانة قوانينها الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة أو إصدار قوانين منفصلة ومتكاملة.

وبشكل سنوي، يتم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في مختلف الدول تقديراً لدور النساء وإنجازاتهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مع الدعوة إلى المساواة بين الجنسين.

كما يمكنكم مشاهدة اقرأ أكثر حلقات البرنامج من خلال هذا الرابط على موقع يوتيوب.

وبيَّن القرآن الكريم في مزيد من المعلومات قصصه أن بعض البنات قد تكون أعظم أثرا وأخلد ذكرا من كثير من الأبناء الذكور، كما في قصة مريم ابنة عمران، التي اصطفاها الله وطهرها واصطفاها على نساء العالمين، وقد كانت أمها عندما حملت بها تتمنى أن تكون ذكرا يخدم الهيكل، ويكون من الصالحين.

"كانت وراء سيارة الشحن بسيارة أو سيارتين. راح فيها شهداء كثير" قبل أن تصل في النهاية، إلى دير البلح.

Report this wiki page